تعلمي 7 طرق فعالة للتخطيط لشهر جديد

 اهلا وسهلا بيك في درس الاسبوع ورسالة جديدة،  شهر أوت خلص وشهر سبتمبر جاء !! من كان يصدق ان الايام تعدى بسرعه على الاقل بالنسبة لي الشهور تجري خاصة بعد رجوعي من ازمة كورونا وبداية مشروع جديد MBB ، من يعرفني يعرف اني عندما احلم وارغب في بناء مشروع او فكرة لا ارتاح ولا اقف لغاية تحقيقه،  مشروع الكوتشينج باللغة الدارجة في عز ازمة كورونا كان خطوة خطيرة وجديدة ومخيفة بالنسبة لي.

عدم تمكني من اللغة الفرنسية ( مع العلم انها اللغة الأكثر تداولا في هذا المجال خاصة المغتربين ) الذين يشكلون جزءا كبير من متابعيني، ايضا ازمة كورونا التي خلفت ورائها الكثير من الناس من غير عمل او مصدر رزق.وغيرها من العوائق التي كان يجب عليا دراستها وتحليلها قبل اتخاذ هذا القرار.

طبعا ايمي المحاربة !! لا تعترف بكل هذه القيود ولا تستمع للكلام السلبي بل بالعكس كلما قالو لي ان هذا الشيء صعب كلما زادت ارادتي وعزيمتي انني احققه واصل له.

المهم بفضل التخطيط الصحيح والاستعانة بفريق قوي ومتوازن يكمل بعضه تم انطلاق المشروع في شهر جوان الماضي وحقق نجاحا مبهرا لا زلت احتفل به كل يوم. اللغة لم تكن عائق كل التمارين يتم ترجمتها بكل اللغات العربية ، الانجليزية والفرنسية وكل كورساتي باللهجة الدارجة المفهومة لكل الناس.

الآن و بعد ثلاث شهور اقف امام شهر سبتمبر بخطة جديدة للاشهر الثلاث القادمة ‏، في هذه الرسالة سأشارك معك كيفية تخطيطي لهذا الشهر وكيفية الاستفادة من كل يوم وساعة ودقيقة منه لبناء نفسك وتحقيق أهدافك بكل يسروفعالية

1. اول خطوة هي مراجعة الشهر الماضي هنا اجلس جلسة صدق وصراحة وأقيم ما حصل في خلال الشهر اكتب في ورقة على اليمين انجازاتي وعلى اليسار التحديات او الاخطاء التي وقعت فيها  ( من دون عتاب او ندم او غضب ) فقط الاحظ اشكر هذه التجارب لانها علمتني درس واتركها ورائي.

2. امارس تمارين الشكر والحمد على كل ما تحقق وما سيتحقق 

3. في ورقة جديدة اكتب بكل الالوان كل نوايا شهر سبتمبر: مالية ، صحة، علاقات، مغامرات جديدة ، سفر، عائلة ، رياضة..

4. اقوم بتمارين تأملات واعيش بكل مخيلتي ومشاعري في تلك الصور بمعنى أرى نفسي في تلك المغامرة، أو أرى ذلك المبلغ في البنك أو جسمي بذلك الشكل المرغوب فيه ( تذكروا دوما ان العقل لا يفرق بين الخيال والواقع ) اذا تمكنت من رؤية نفسك تملك تلك الأشياء هنا تستطيع تحقيقها وجذبها والتدخل الإلهي سيكون في مصلحتك لان الله سيبدأ بوضع الأشخاص والظروف المناسبة ليساعدك.

5. الان عند مرحلة التخطيط اعتمد مفكرات و اجندات وايضا قمت بتصميم مخطط شهري اشاركه مع أعضاء MBB شهريا ساحاول ارفاق صورة له هنا ( اذا اردتم الحصول على نسخة PDF ستجدونها داخل VIP Membership ) التخطيط بهذة الوسيلة ساعدني على الفعالية وعلى السرعة في انجاز مهامي وايضا نقوم بتصميمه بطريقة جميلة وممتعة تجعلك متحمسا لخوض شهر جديد مليء بالانجازات على الصعيد الشخصي والعملي. 

6. بجانب التخطيط الشهري قمت بتصميم ورقة اهداف اسبوعية ايضا تجدونها داخل الموقع اذا اشتركت بالعضوية الشهرية هذا التمرين الاسبوعي يجعلك مستمرة و متحفزة دائما خاصة اذا شاركتي مع فريقك الصغير أو مجموعة  groupe mastermind.

 7. بما ان في اشياء تدخل حياتنا بدون استئذان مثل ظروف متغيرة بمحيطنا اترك لنفسي دوما المجال داخل يومي او اسبوعي او شهري لهذه الاشياء الغير متوقعة حتى لا احس بالضغط النفسي او الارتباك.

 وفي الأخير ادعوكم للالتزام بهذا المخطط مع استحضار الجانب النفسي والايجابي ومحاولة تذكر ان اليوم هو خطوة صغيرة في الشهر وأن الشهر هو خطوة صغيرة في السنة والسنة هي خطوة من العمر. 

لو حابين تمارين ودعم أكثر والحصول على كل نسخ المخططات والتمارين تجدونها داخل العضوية الشهرية الاشتراك بسيط والفائدة جمة والدعم غير محدود.

Close

50% Complete

Coming Soon

Inscrivez-vous pour recevoir un e-mail lorsque nous lancerons les nouveaux cours !